header ads

اكثر مشاكل Galaxy S3 وطريقة اصلاح كل مشكلة


اكثر مشاكل Galaxy S3  وطريقة اصلاح كل مشكلة




استطاعت شركة سامسونج  Galaxy S3 ان تبيع اكثر من 20 مليون جهاز خلال اول 100 يوم واصبح الطفل المدلل لنظام تشغيل غوغل الاندرويد, ومازال الجالكسي اس 3 يواصل تفوق التوقعات من حيث المبيعات, ولكن لايوجد جهاز مافيه مشاكل.
الان سوف نلقي نظرة سريعة على بعض اكبر مشاكل جالكسي اس 3 , هذه هي الشكاوي الاكثر شيوعا بنظر المستخدمين في جميع انحاء العالم , وسنحاول تقديم حل مفيد لها واصلاح هذي المشاكل .

المشكلة: الموت المفاجئ للجالكسي اس 3

هذا يؤثر فقط على هواتف 16GB في Galaxy S3 , وهي ذات صله بقطعه الفلاش ميموري (eMMC) اذا واجهتك المشكلة سوف تجد ان الجالكسي اس 3 لديك لايعمل بغض النظر عما تفعله , بامكانك التحقق ما اذا كان جهازك معرض لهذه المشكلة تحقق من خلال هذا التطبيق eMMC Brickbug .


الحل: اذا كان هاتف تعرض للموت المفاجئ انتقل الى الضمان او ادخل على دعم سامسونج , ويجب ان تكون قادر على الحصول على بديل, اصدرت سامسونج اصلاح لهذه المشكلة في التحديثات الاخيره , طالما ان هاتفك يحتوي على اخر تحديث للنظام لاداعي للقلق.

المشكلة: استنزاف البطارية

عمر البطارية هو مشكله بجميع الهواتف الذكية, ولكن بعض الناس قد يواجه استنزاف البطارية بشكل مستغرب على جالكسي اس 3 حتى عندما تكون لاتستخدمه.
الحل: هنا بعض الحلول اذا كنت تستخدم متصفح غوغل كروم ادخل عليه ثم الاعدادات – ادوات مطوري البرامج , واحذف  علامة الصح من امام تمكين تمرير الامالة.
بعض الناس يقولون ان تطبيقات سامسونج يمكن ان تاكل الكثير من عمر البطارية حتى لو كنت لاتستخدمها, وذكر بعض المستخدمين نجاح هذه الطريقة بعد تعطيل تطبيقات سامسونج , ادخل على الضبط – ادارة التطبيقات – الكل , ثم ادخل على هذي التطبيقات وقم بالغائها Samsung Account, Samsung Backup, Samsung Apps, Samsung Cloud Data Relay , بامكانك دائما العودة وتفعيلها اذا واجهتك اي مشاكل.


المشكلة: الصوت و الميكروفون

من الصعب ان يكون هناك اتصال حينما يكون الشخص الاخر لايسمعك بوضوح او انت لاتسمعه كان هناك مشاكل كثيرة مع الميكروفون بالGalaxy S3 او مكبر الصوت وتوالت عمليات التحديث للنظام لاصلاحها, لذلك يجب ان لاتكون تعاني من هذه المشكلة بعد الان , لكن هذه بعض الحلول للمشاكل المستقبلية.
الحل: الضبط – امكانية الوصول , وتاكد من عدم وضع علامة صح على ايقاف جميع الاصوات.
ايضا ادخل على الهاتف – ضبط المكالمة – اعدادات اضافية , وقم بازاله علامة الصح من خفض التشويش , بعض الناس افادت ان وضوح الصوت اصبح افضل بعد الغاء هذا الخيار.

المشكلة: اسقاط اتصال الواي فاي – Wi-Fi –

ربما يكون الاتصال بالواي فاي على مايرام , ولكن بعد ذلك يقوم بالفصل من الاتصال بالشبكة ! هناك الكثير من التقارير المزعجة من الواي فاي , في حين ان بعض الاحيان قد لاتكون هذه المشكلة ذات صلة بالجهاز, لاتخف هناك بعض الاشياء التي يمكنك المحاولة على الجالكسي اس 3 الخاص بك.
الحل: ادخل على الضبط – Wi-Fi – واضغط على زر القائمة واختر متقدم , وتاكد من ان الاحتفاظ بتشغيل Wi-Fi اثناء وضع السكون دائما اذا كنت تواجهة مشاكل اخرى بامكانك تحميل هذا التطبيق من متجر غوغل بلاي Wifi Analyzer والتعرف على المشكلة.


المشكلة: التاخير او التعليق

عندما تشتري جهاز مثل قوة الGalaxy S3 , لاتتوقع اي تاخر عند التنقل فيه اذا كنت تعاني من تاخير بسيط عند الضغط على زر الهوم او عند اغلاق اي تطبيق هنا بعض الحلول.
الحل: اسحب شريط نافذة الاشعارات الى الاسفل وايقاف توفير الطاقة, انها ميزة مفيدة لحفظ البطارية ولكن تسبب تاخر في الادخال بعض الاحيان. اذا كانت مشكلتك مع الضغط على زر الهوم فهي قد تكون بسبب S-Voice الذي ممكن ان يسبب تاخر عند الضغط على زر الهوم, للتخلص من ذلك اضغط ضغطه مزدوجه على زر الهوم لتشغيل S-Voice واضغط على القائمة للوصول للاعدادات Settings ثم الغاء Open via the home key .
الرسوم المتحركة من الاشياء التي تبطئ الجهاز بامكانك الذهاب الى الضبط – خيارات المطور , وانزل تحت عند خيار مقياس مدة تشغيل الرسوم المتحركة , وغيرها الى .5x او حتى ايقافها.

المشكلة: الاهتزاز في الموسيقى

اذا وجدت ان الGalaxy S3 لديك في حالة اهتزاز عند تشغيل الموسيقى او عند استخدام تطبيقات الصوت الحل سهل.
الحل: ادخل على الضبط – الصوت , وتاكد من الغاء تفعيل لمس تلقائي.

المشكلة: النسخ واللصق لايعمل

هناك بعض التقارير عند مشاكل مع ميزة النسخ واللصق لاتعمل في Galaxy S3
الحل: هناك طريقتين , الطريقة الاولى من خلال اعادة تعيين بيانات المصنع.
الطريقة الثانية وهي الافضل , لابد ان يكون معاك صلاحيات روت ومن خلال احد تطبيقات تصفح الملفات مثل ROOT Explorer 


ادخل على هذا المسار ” / > data > clipboard” ثم تحديد جميع الملفات الموجوده وحذفها , بعدها ادخل على الضبط – ادارة التطبيقات – الكل , وابحث عن TestServices ادخل عليه وامسح البيانات , الان سوي اعادة تشغيل ويجب ان تكون المشكلة تم اصلاحها.

المشكلة: السكون الذكي لايعمل

السكون الذكي هي ميزة للتاكد من ان الشاشة لاتطفئ عندما تكون تنظر اليها بستخدام الكاميرا الامامية, اذا كانت هذي الميزة لاتعمل هناك حل واحد لها.
الحل: تغيير مدة زمن توقف الشاشة بحيث لاتكون بسرعة.